مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر

اعترف مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر بأن ساوثهامتون كان الفريق الأكثر شجاعة عندما سحق النادي اللندني 4-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء السبت، لكنه أيضًا ألقى باللوم  في هذه الهزيمة المذلة على سوء الحظ وخطأ الحكم جوناثان موس عند احتسابه الهدف الثاني للمنافسين.

وانتزع ساوثهامتون التقدم في الدقيقة 19 عندما سدد المدافع كوكو مارتينا بطريقة رائعة من مسافة 25 مترًا لتسكن الكرة شباك الضيوف. واستطاع شين لونج أن يهز شباك الحارس بيتر شيك من مسافة ثمانية أمتار في الدقيقة 55.

وأضاف القائد جوزيه فونتي الهدف الثالث لساوثهامبتون من ضربة رأس من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية نفذها رايان برتراند من الناحية اليمنى قبل أن يكمل لونج رباعية فريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال فينغر في تصريحات صحفية بعد أن أهدر فريقه فرصة تجاوز ليستر سيتي واحتلال الصدارة: "فشلنا في تحديات كثيرة جدًا اليوم وكانوا هم أكثر نجاعة منا." وأضاف المدرب الفرنسي : "لكننا كنا غير محظوظين أيضًا. فأول تسديدة لهم على المرمى دخلت الشباك بصورة غير متوقعة من المدافع الأيمن. وجاء هدفهم الثاني بعد مخالفة ضد لوران كوسيلني . وأنا لا آخذ النتيجة الِإجمالية في الحسبان تمامًا."

ووصف فينغر المباراة بأنها اعتمدت على القوة البدنية تمامًا بينما ظل فريقه في المركز الثاني متخلفًا بنقطتين عن ليستر سيتي المتصدر

وأوضح فينغر أيضًا:  "في الكثير من التحديات كنا في المرتبة الثانية كما غض الحكم الطرف عن أمور كثيرة أيضًا.. علينا القول أحسنتم صنعًا يا ساوثهامبتون. فقد قاتلوا بكل قوة وبعد الهدف الأول ظهرت حقيقة المباراة ومدى صعوبتها."