لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة

أكد لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة أن فوز فريقه على ديبورتيفو لاكورونا بثمانية أهداف دون رد ثم على سبورتنغ خيخون بسداسية نظيفة أمس ، قد أعاد الثقة للبارسا مرة أخرى بعد سلسلة من النتائج السيئة في الدوري الأسباني. وكان برشلونة قد تعادل مع فياريال وخسر أمام ريال مدريد، ريال سوسيداد وفالنسيا قبل أن يعود للإنتصارات على حساب لاكورونا ثم خيخون ويحافظ على صدارته لليغا قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

وعن ذلك قال إنريكي في تصريحات عقب لقاء خيخون : "أنا متفائل، ارتكبنا بعض الأخطاء، لكن أعتقد أننا الآن في وضع جيد جدا للتتويج باللقب، لكن علينا أن نحذر في الجولات الأخيرة والفوز بها جميعا لانها لن تكون مباريات سهلة".
وعن المباراة قال : "الشوط الأول لم يكن جيدا بالنسبة لنا، لكن في الشوط الثاني كنا أفضل وصنعنا الكثير من الفرص وسجلنا الكثير من الأهداف".

وتابع : "أعتقد أن المباراة تم حسمها بعد احرازنا الهدف الثاني، كل ما حدث بعد ذلك لم يكن مهما، الفائدة الوحيدة للأهداف الكثيرة هي فقط فائدة معنوية وتزيد ثقتك بنفسك".

ويتصدر برشلونة حاليا ترتيب الليغا قبل 3 جولات على النهاية ويواجه البارسا مطاردة شرسة من أتلتكو مدريد وريال مدريد واللذان سيشاركان في مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال وهو ما قد يعطي برشلونة الأفضلية للراحة والتركيز على مباريات الدوري.

وعن ذلك قال إنريكي: "هل سيكون لدينا فرصة أفضل منهما للاستعداد ؟ بالتأكيد أتمنى أن مشاركة الريال وأتلتكو في دوري الأبطال تؤثر عليهما بالسلب فهذا لصالحنا، لكن في نفس الوقت أنت لا تعرف، الموسم الماضي كنا في نفس الوضع وفي النهاية حققنا الثلاثية".