دافيد دى خيا

يبدو أن حارس مرمى نادي "مانشستر يونايتد" الدولي الإسباني دافيد دى خيا لا يزال يفكر في حلم اللعب مع صفوف "ريال مدريد" خلال المستقبل المنظور.

ووقع دى خيا الجمعة على تجديد عقده مع "مانشستر يونيتد" لمدة أربعة مواسم، علمًا بأن عقده القديم كان سينتهي في صيف 2016.

وكان "ريال مدريد" توصل إلى اتفاق يقضى بالحصول على خدمات دى خيا مقابل 25 مليون جنيه إسترليني في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بحسب ما ذكرت التقارير الصحافية، بالإضافة إلى انتقال حارس الفريق الملكي الدولي الكوستاريكي كيلر نافاس صوب "مانشستر يونايتد" كجزء من الصفقة.

وانهارت الصفقة في اللحظات الأخيرة بسبب ما ذكره الإتحاد الإسباني لكرة القدم من أن "مانشستر يونايتد" أرسل الأوراق في وقت متأخر بعد دقيقة واحدة فقط على إغلاق السوق، وهو ما أدى إلى عدم قبول الأوراق، ومن ثم تجمد الصفقة وانهيارها.

وجاء قرار دافيد دى خيا بتجديد العقد مع "اليونايتد" بعد فشل حلم انتقاله إلى "ريال مدريد" في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وهو ما جعله يستسلم ويقبل عرض "اليونايتد".

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية، أن دى خيا أصر على وضع شرط جزائي في عقده يبلغ 30 مليون جنيه إسترليني، بحيث لو رغب في فسخ هذا العقد في أي وقت، يدفع هذا المبلغ، وهو ما يشير إلى أن فكرة اللعب في "ريال مدريد" تراوده بكل قوة.