الحارس الدولي الأسباني دافيد دى خيا

تتجه النية لدى إدارة نادي "مانشستر يونايتد" لتجديد عقد الحارس الدولي الأسباني دافيد دى خيا خلال الفترة المقبلة، حيث ينتهي عقد دى خيا الذي أنتقل إلى "مانشستر يونايتد" في صيف 2011 قادمًا من "أتليتيكو مدريد"، في صيف 2016، وكان قريبًا من مغادرة ملعب "أولد ترافورد" خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة صوب "ريال مدريد".

وتوصل "ريال مدريد" إلى اتفاق يقضى بالحصول على خدمات دى خيا مقابل 25 مليون جنيه إسترلينث في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بحسب ما ذكرت التقارير الصحافية، بالإضافة إلى انتقال حارس الفريق الملكي الدلى الكوستاريكي كيلور نافاس صوب "مانشستر يونايتد" كجزء من الصفقة.

وانهارت الصفقة في اللحظات الأخيرة بسبب ما ذكره الإتحاد الأسباني لكرة القدم من أن "مانشستر يونايتد" أرسل الأوراق في وقت متأخر بعد دقيقة واحدة فقط على إغلاق السوق، ما أدى إلى عدم قبول الأوراق، ومن ثم تجميد الصفقة وانهيارها.

وجلعت هذه الأزمة مدرب المان يونايتد، الهولندي لويس فان غال لا يعتمد على دى خيا منذ بداية الموسم، مفضلاً عليه الأرجنتيني سيرجيو روميرو، غير أنه وبعد مشاركة الدولي الأسباني مع بلاده في مباراة مقدونيا ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، فإنه ينتظر أن يتم الاعتماد على اللاعب.

وتشير التقارير الصحافية الإنجليزية إلى أن "مانشستر يونايتد"، ينوي الدخول في مفاوضات مع دى خيا في الأيام المقبلة لتمديد عقده لمدة طويلة تبقيه في صفوف الفريق.

ويأتي هذا الأمر، في ظل إعلان فلورنتينو بيريز رئيس "ريال مدريد" عدم وجود نية لدى الفريق الملكي في شراء اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر كانون الثاني/يناير من العام 2016.