المدرب الاسباني بيب غوارديولا

كشفت صحيفة بريطانية عن رغبة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي بايرن ميونيخ، المدرب الاسباني بيب غوارديولا، في تدريب أرسنال الإنجليزي الموسم المقبل، موضحة أن نادي "المدفعجية" يملك مجموعة من اللاعبين تتناسب مع فلسفة وعقلية المدرب الإسباني. 

وقال مصدر مقرب من غوارديولا لصحيفة "ذا صن"، "هل لك أن تتخيل مقدار المتعة إذا ما انتقل غوارديولا إلى تدريب آرسنال، إنهم يملكون كثيرًا من المواهب التي تتوافق تماما مع فكره ولكن الفريق اللندني ليس الخيار الأقرب لغوارديولا".

وأضاف، "غوارديولا قال لي: لقد عشت مع عائلتي في نيويورك وميونيخ، وسيكون من المدهش أن أعيش في لندن أيضا".

وأعرب غوارديولا في تصريحات للصحافيين عن تطلعه للتدريب في انجلترا، قائلا، "أريد خوض تحد جديد، أرغب في أن أكون مدربًا لإحدى فرق البريميرليغ"، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية. مضيفًا "أرغب في الاستمتاع بأجواء الدوري الإنجليزي، انا في الـ 44 من عمري وأعتقد أنه الوقت المناسب للتدريب هناك".

واختتم: "تلقيت عروضا عديدة من الأندية هناك، ولكني لم أوقع لأي نادي، وعندما أفعل سأعلم الجميع بالنادي الذي وقعت معه". حيث ارتبط اسم المدرب الإسباني بتدريب أندية مانشستر سيتي ويونايتد وارسنال وتشيلسي منذ إعلانه الرحيل عن مقاطعة بافاريا.