المدير الفني الجديد لنادي "ليفربول" يورغن كلوب

يرى المدير الفني الجديد لنادي "ليفربول" يورغن كلوب، أنه كان أحد العوامل الرئيسية في جعل مهاجم "بايرن ميونيخ" الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي أحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم.

ويقدم ليفاندوفسكي منذ بداية الموسم الجاري مستويات خارقة مع الفريق البافاري، وتكفي خماسيته الخالدة التي سجلها في تسع دقائق فقط خلال موقعة "البايرن" أمام "فولفسبورج" ضمن الدوري الألماني.

وتدرب البولندي تحت قيادة كلوب، خلال فترة تواجد الاثنين في "بوروسيا دورتموند" من 2010 حتى 2014، وساهما معا في حصد الفريق لبطولات الدوري الألماني، كأس ألمانيا، فضلاً عن الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.

وذكر كلوب في تصريحات صحافية أن "أكبر ارتياح يمكنك الحصول عليه هو أنه تأخذ لاعبًا مثل ليفاندوفسكي من بولندا، من ناد صغير وتشاهده كيف يلعب اليوم".

وأضاف "الفرق بين هذا اللاعب واللاعب الذي يظهر اليوم أمر لا يصدق، أنا لست أفكر أنني الوحيد الذي لعب دورًا في تطوره، ولكن بالطبع لعبت دورا كبيرا".
يذكر أن ليفاندوفسكى أنتقل إلى "بايرن ميونيخ" في صفقة انتقال حر صيف 2014 من "دورتموند"، وساهم في حصد الفريق البافارى للدوري الألماني الموسم المنصرم