مانشستر يونايتد

حقق "مانشستر يونايتد" فوزًا صعبًا على ضيفه "سوانزي سيتي" في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت، على ملعب "أولد ترافورد".

وسجل الفرنسي أنتوني مارسيال، هدف "يونايتد" الأول في الدقيقة 48، وعادل جيلفي سيجوردسون النتيجة لـ"سوانزي" 70، قبل أن ينجح القائد واين روني في تسجيل هدف الفوز لـ"يونايتد" في الدقيقة 77، ليرتقي فريقه إلى المركز الخامس مؤقتًا برصيد 33 نقطة، في ما تجمد رصيد الخاسر عند النقطة 19 في المركز السابع عشر.

وهو الهدف رقم 188 لروني في الدوري الممتاز لينفرد بالمركز الثاني خلف "ألن شيرر" 260 هدفًا.

بدأ "مانشستر يونايتد" اللقاء بطريقة 4-2-3-1، لكنها سرعان ما تغيرت إلى 3-4-2-1 بهدف منح يونغ فرصة أكبر للتقدم إلى الأمام من الجهة اليمنى.

ومرت الربع ساعة الأولى هادئة دون أحداث مثيرة، ولم يستطع وسط "سوانزي" إيصال الكرة نحو مهاجمه الوحيد واين روتليدغ رغم تواجد الغاني أندري أيوو والأيسلندي جيلفي سيجوردسون خلفه.

الفرصة الأولى التي تستحق الذكر جاءت في الدقيقة 20 عند ما مرر يونغ عرضية من الجهة اليمنى لم يُحسن روني استقبالها قبل أن يسددها في الشباك الخارجية.

وطالب لاعبو "سوانزي" بركلة جزاء في الدقيقة 32، بعد ما لمس مورجان شنايدرلين الكرة دون قصد داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

واستمر يونغ بإشغال الجهة اليمنى باقتدار، ومرر كرة مُميزة في الدقيقة 36 إلى روني الذي سددها برأسه حسب الأصول، لكنها اصطدمت بجاك كورك قبل أن يلتقطها حارس مرمى سوانزي لوكاس فابيانسكي.

وفي ظل نشاط يونغ الملحوظ على اليمين، وانخفاض فاعلية مارسيال في الجهة اليسرى، انتهى الشوط الأول برأسية أخرى من روني التقطها فابياسكي بسهولة بالغة وسط تزايد السخط من جمهور "مانشستر يونايتد" على أداء فريقه.

واستبدل فان جال مدافع "فيل جونز" بماتيو دارميان بين الشوطين، وبدأ روني الشوط الثاني بتسديدة قوية أوقفها قائد "سوانزي" أشلي ويليامز، ثم مرر يونغ كرة عرضية جديدة، وجدت رأس مارسيال الذي وضعها في الشباك، مُعلنًا تقدم "مانشستر يونايتد" بهدف نظيف في الدقيقة 48.

وانتفض "مانشستر يونايتد" سريعًا، وتمكن من تسجيل هدف الفوز عبر قائده روني من تمريرة مارسيال بحرفنة بالمرمى في الدقيقة 71.

ولجأ مدرب "سوانزي" أبكيس كورتيس لتبديلين دفعة واحدة من أجل تعويض النتيجة، فزج بالفرنسي بافيتيمبي غوميس، والإكوادوري جيفرسون مونتيرو بدلًا من روتليدج وأيوو، دون أن ينجح في قلب النتيجة، وأنقذ دي خيا مرماه من كرة ماكرة لأشلي ويليامز، ليبدأ "الشياطين الحمر" العام الجديد بفوزٍ مُستحق.