مدرب تشيلسي الجديد غوس هيدينك

كشف المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الهولندي غوس هيدينك عن ملامح طريقة عمله في الفترة المقبلة لعلاج الأزمة الكبيرة التي عانى منها الفريق اللندني منذ بداية الموسم الحالي.

وأوضح هيدينك خلال مؤتمر صحافي عقده، الأربعاء، قبل خوضه أول مباراة رسمية له مع تشيلسي ضد واتفورد "لا يجب أن اكون هنا في منتصف الموسم، لكن الأمور لا تسير على ما يرام في النادي، على أية حال أنا سعيد بالعودة".

وتابع "رؤية تشلسي قريب من مراكز الهبوط كان أمرًا مروعًا ومخيفًا لكل من في النادي، وهذا ما جعلني أتحدث مع اللاعبين، أمس، وسألتهم، لماذا انا هنا؟، أريد من اللاعبين أن ينظروا للمرآه ويسألوا أنفسهم.. كيف يمكننا مساعدة النادي؟".

وأضاف المدرب الجديد لتشيلسي "إن كنت كلاعب ليس لديك رغبه في اللعب، أطرق باب مكتبي وسنتحدث سويًا بهذه المسألة، أريد أن أقيم اللاعبين حسب ما أراه، ليس حسب ما أسمعه من الغير".

وختم "اعتمادًا على حسابات الرياضيات، فالفريق يستطيع أن يكون من الأوائل الأربعة، ولكن الأمر صعب بسبب شدة التنافس في الدوري". مضيفًا "أكن احترامًا كبيرًا لكل ما حققه جوزيه مورينهو من إنجازات طوال مسيرته".

يذكر أن هيدينك سبق أن قاد تشيلسي من منتصف موسم 2008/2009، وساهم في حصد الفريق للقب كأس الاتحاد الإنجليزي، فضلاً عن الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتلقى تشيلسي تسع هزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز جعلته يتواجد بالقرب من مراكز الهبوط، حيث يحتل المركز الـ 15 برصيد 18 نقطة، ما جعل "البلوز" يقررون إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق والاستعانة بهيدينك حتى نهاية الموسم.