مهاجم نادي "برشلونة" ليونيل ميسي

أكد مهاجم برشلونة الأول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن مواطنه دييغو مارادونا هو أكثر من ألهمه في لعبة كرة القدم.وأفاد ميسي في مقابلة مع صحيفة "خينتي" الأرجنتينية: "دائمًا ما أستمتع بلعب كرة القدم، لا أعلم إذا كان هذا هو السر في تألقي أم لا، لكن نعم أعلم أن كرة القدم هي أكثر ما تمتعني وسأواصل محاولة الاستمتاع بها قدر المستطاع".

وأضاف: "أنصح أشبال كرة القدم بالاستمتاع فيها، بدون ضغوط وأن يعلموا قبل كل شيء أن كرة القدم تبقى مجرد لعبة".

وتحدث حول تقييمه لأهم عناصر الرياضة قال: "أتدرب بقوة طوال الأسبوع بهدف الاستعداد بدنيًا لتحقيق ما أسعى إليه في المباراة، أحيانًا لا تسير الأمور بالشكل المرضي داخل الملعب والمختلف عن ما تتدرب عليه، فظروف المباراة تختلف عن التمرين".

وتابع: "أنا أنام مثلي مثل أي شخص، لا أرتبط إلى هذا الحد بكرة القدم، ألعب عندما يتعين علي أن أفعل ذلك بشكل مهني وأيضًا عندما أرغب في الاستمتاع مع أصدقائي، لكني أؤكد أن كرة القدم ليست كل شيء في حياتي".

وأردف: "مثلما هناك مهنيون كبار ينقذون حياة الآخرين أو يصنعون أشياء تجعلنا نعيش بشكل أفضل، فأنا قُدر لي أن ألعب كرة القدم لكي يستمتع الآخرون بمشاهدتها، أشكر الرب كثيرًا على أن جعلني هكذا".

وأوضح كيفية تعامله مع شهرته في حياته الشخصية قائلًا: "أحاول أن أتعايش معها بشكل طبيعي، فأنا كأي شخص، أخرج وأستمتع بالحياة وبأوقات الفراغ، إلى جانب أسرتي وأصدقائي، وبالطبع أستمتع بالجوانب الإيجابية لمهنتي".

واستطرد: "بالطبع كرة القدم منحتني كل شيء على المستويين المهني والاجتماعي، كما أنها منحتني الأمن، لكن هناك أيضًا الجانب الأسري الذي لا تتدخل فيه الرياضة والذي اعتبره مهمًا للغاية وأساسيًا".