تشافي هيرنانديز

مدح الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري الحالي، وبرشلونة السابق، نادي ريال مدريد، كما تحدث عن أسوأ أيامه في القلعة الكتالونية. وقال: "ريال مدريد حظي بسوق انتقالات جيدة، ولديه تشكيلة متكاملة من عناصر مميزة، تستطيع تحقيق العديد من البطولات، كما أنّ اللاعبين يثقون في الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق".

وأضاف، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أسوأ يوم في مسيرتي الكروية مع برشلونة، كان حينما خسرنا لقب الدوري الإسباني في كامب نو، عام 2014، ضد أتلتيكو مدريد". وأكد حامل لقب كأس العالم في 2010 اتجاهه إلى العمل في التدريب بقوله: "الموسم المقبل هو الأخير بالنسبة لي كلاعب، وبعدها سأتجه إلى التدريب، ولكني مازلت بحاجة إلى وقت لامتلاك المهارات الكافية، التي تؤهلني للعمل في هذا المجال، أسلوبي في اللعب يتمركز حول أهمية السيطرة على الكرة بصورة كبيرة، فلو بلغت نسبة الاستحواذ 90% فهذا أفضل من 89%، أنا لم أكن أحب خسارة الكرة كلاعب، والأمر ذاته حينما سأكون مدربًا".

واختتم حديثه قائلاً: "إرنستو فالفيردي، المدير الفني الجديد لبرشلونة، جيد للغاية ويمتلك الخبرة، ويعرف أسلوب لعب النادي الكتالوني، وأعتقد أنّ وجوده سيكون مفيدًا للفريق، أما ليونيل ميسي فهو اللاعب الذي يستطيع القيام بدور تشافي وأندرياس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، بالإضافة إلى مهامه، لأنّه آلة صُنعت للعب كرة القدم فقط".