لوكاس فاسكيز

أكد لوكاس فاسكيز، مهاجم ريال مدريد، أنّ زين الدين زيدان، مدرب الفريق أوفى بوعده معه منذ بداية الموسم وأشركه في 50 مباراة من أصل 60 لقاءً لعبها الميرنغي، خلال الموسم المنقضي، وجمع ريال مدريد بين الليغا ودوري الأبطال للمرة الأولى منذ 59 عامًا كما حقق لقب التشامبيونزليغ في عامين متتالين كأول فريق يحقق هذا الإنجاز، منذ عام 1990، علمًا بأنه اللقب الـ12 في تاريخ النادي.

وقال فاسكيز، في حوار مطول مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم السبت: "جلس معي زيدان في أول الموسم، وأخبرني بدوري في الفريق ومهامي الدفاعية والهجومية، ووعدني بالحصول على فرصة كافية لإثبات قدراتي وقد كان"، وأضاف "رغم رغبتي الدائمة بالمشاركة أساسيًا، لكن أسلوب المداورة جعلنا حتى آخر الموسم بأفضل مستوى".

وتابع: "الفوز بدوري الأبطال والليغا في موسم واحد أمر عظيم، لا يوجد أجمل من العودة لميدان سيبليس في العاصمة، مرتين خلال أسبوعين للاحتفال بأهم لقبين في الموسم".

وأردف "للأسف خسرنا الكأس ولم نحقق الثلاثية، لكننا سنعود الموسم المقبل للفوز به دون شك، بالإضافة إلى تحقيق اللقب الثالث عشر في دوري الأبطال"، وواصل: "ما تميزنا به في الموسم المنصرم، هو أننا فرضنا أسلوبنا منذ البداية، وحتى بعد حسرة الخسارة على أرضنا من برشلونة في الكلاسيكو، كنا نعلم أن مصيرنا بأيدينا، لذلك بذلنا جهودًا كبيرة للفوز باللقب".

وأتم "لا أحب الحديث عن سيطرة ريال مدريد على البطولات بعد فترة هيمن فيها برشلونة على كل شيء؛ لأننا بعد مرور سنوات طويلة سنعود لنراجع تلك الفترة"، واختتم: "حلمي الحالي هو المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، والفوز باللقب، ورغم أنني لعبت في اليورو العام الماضي، إلا أن المشاركة في المونديال لها طعم آخر".