الأسطورة البرازيلي بيليه

نفى الأسطورة البرازيلية بيليه، ما ردده نجله في تصريحات سابقة، أن والده يعاني من حالة اكتئاب بسبب مرضه، حيث يعاني الجوهرة البرازيلية بيليه من الآلام في الفخذ، جعلته يستخدم العكاز في المشي، ما سبب له حالة نفسية سيئة.

وقال بيليه في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة:" عانيت في السنوات الماضية، وخضعت لعملية جراحية، الأمر الذي عطل ظهوري كثيرًا وتسبب في شعور الناس بالقلق".

وأضاف:" أشكر الجميع على شعورهم، أنا بخير لقد وصلت اليوم بمساعدة العكاز، كنت أعاني من تورم في الأوتار جعلت حركتي صعبة".

وانتقل بيليه صاحب الـ79 عامًا للحديث عن مسيرته في كرة القدم.. قائلًا :" لم أكن أتخيل أنني سأكون لاعبًا عظيمًا، عندما تلقيت عرضًا من فريق سانتوس وأنا في الثالثة عشر من عمري ظننت أنها مزحة، الأمر كان بمثابة الحلم".

وفي سياق آخر، اختار بيليه في مقابلة على "اليوتيوب" البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة قدم حديثة، مشيرًا في نفس الوقت أنه لا يمكن نسيان ما يقدمه الأرجنتيني ليونيل ميسي".

وحول سؤاله عن أفضل لاعب في التاريخ.. رد بيليه:" سؤال صعب، لا يمكن نسيان (البرازيليين) زيكو، ورونالدينيو، ورونالدو، وفي أوروبا بيكنباور وكرويف، ولكن أعتقد أنني أفضل منهم جميعًا لأن كلهم تتم مقارنتهم بي".

يذكر أن بيليه، الذي يوصف بأفضل وأعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، توج مع منتخب بلاده البرازيل بثلاثة ألقاب في بطولة كأس العالم، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب السيليساو، برصيد 77 هدفا.

قد يهمك ايضاً :

الاكتئاب يسيطر على بيليه ويدخل فى عزله بسبب صحته

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني