المدافع كريس سمولينغ

أشارت تقارير صحافية بريطانية، الأحد، إلى رغبة نادي وست بروميتش الإنجليزي في الحصول على خدمات مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي كريس سمولينغ، مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني.

وفقد المدافع البالغ من العمر 27 عامًا، ثقة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لا سيما بعد قدوم المدافع السويدي فكتور ليندولف من بنفيكا البرتغالي، للعب بجانب الإيفواري إريك بايلي في عمق الدفاع.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" عبر موقعها الإلكتروني، فإن مدرب وست بروميتش توني بوليس يتصدر المرشحين لاستقطاب قلب دفاع فولهام السابق، حيث من المتوقع أن يتقدم النادي بعرض رسمي، لضمه فور عودته من هونغ كونغ، بعد مشاركته في بطولة كأس الدوري الإنجليزي الممتاز في آسيا.

ويهدف بوليس لاستقدام سمولينغ من أجب تشكيل ثنائي دفاعي في العمق إلى جانب مدافع مانشستر يونايتد السابق جوني إيفانز، علما بأن أندية ليستر سيتي وكريستال بالاس وستوك سيتي مهتمة أيضا باللاعب الذي خاض 31 مباراة دولية مع منتخب "الأسود الثلاثة". وكان بوليس يهدف للحصول على خدمات قائد تشيلسي السابق جون تيري الذي انتقل إلى أستون فيلا، كما سعى أيضا إلى استعارة مدافع تشيلسي الآخر كورت زوما، الذي توجه في النهاية إلى ستوك سيتي.

وانتقل سمولينغ إلى مانشستر يونايتد عام 2010، ولعب له 152 مباراة في الدوري الممتاز، أحرز خلالها 7 أهداف.