بيرتي فوجتس المدير الفني السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم

طالب بيرتي فوجتس المدير الفني السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم، الاتحادات الكبرى بتوحيد صفوفها والتقدم بطلب لتأخير موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر، من أجل منح المنتخبات مزيدا من الوقت للاستعداد.
وقال فوجتس في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية الجمعة، إن انطلاق مونديال قطر 2022 في يناير 2023 بدلا من أواخر نوفمبر 2022، سيكون خيارا أفضل.
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن مونديال قطر سيقام بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، بدلا من إقامته في الموعد المعتاد في يونيو ويوليو، وذلك لتفادي درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.
وترددت تقارير في الوقت الحالي أن مسابقات دوري كبيرة مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني، تعمل على تجهيز مسودات لجداول المباريات، وقد تشهد إقامة المباريات حتى 12 و13 نوفمبر.
ويعني هذا أن منتخبات سيكون أمامها أسبوع واحد للاستعداد قبل كأس العالم بدلا من ثلاثة وأربعة أسابيع، كما كان يحدث في النسخ السابقة للبطولة.
وأعلن "الفيفا" أن 14 نوفمبر سيكون آخر موعد للسماح للاعبين الدوليين بالانضمام إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في كأس العالم.
وقال فوجتس إن الاتحاد الألماني لكرة القدم "يجب أن يوحد الجهود في أقرب وقت ممكن مع اتحادات أخرى قوية مثل اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا والبرازيل، لإبلاغ "الفيفا" بأن هذا ليس مناسبا، نريد موعدا آخر."
وأضاف فوجتس "أرى أنه سيكون مناسبا أن تقام المباراة الافتتاحية بعد الكريسماس وتقام المنافسات في يناير، هذا سيتناسب معنا نحن الأوروبيون بشكل جيد، وبالنسبة إلى قطر، لن تكون لديها مشكلة بالتأكيد في انطلاق كأس العالم في موعد لاحق."
وقال فوجتس إنه لو كان هذا أمر غير ممكن، فإنه من المفترض أن تنطلق منافسات البوندسليجا في وقت مبكر عن المعتاد أو أن عددا أكبر من المباريات يقام بعد نهاية كأس العالم من أجل منح المنتخب مزيدا من الوقت للاستعداد.

قد يهمك أيضا:

برشلونة الإسباني يحسم موقفه مِن ضمّ نجم مانشستر يونايتد

لاعبو مانشستر يونايتد يدعمون ماركوس راشفورد ضد بول بوغبا