اللاعب الإسباني الدولي أندريس إنييستا لاعب نادي برشلونة والمنتخب الإسباني

 تحدَّث اللاعب الإسباني الدولي أندريس إنييستا لاعب نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، لوسائل الإعلام الأحد عن منتخب الماتادور خلال أمم أوروبا 2016.

 وقال في تصريحات أبرزتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أنا ممتن للجميع لما يقولونه، لكني أعرف أن كل لحظة لها حالتها الخاصة، وما زالت هناك مباراة في دور المجموعات ومن ثم ننتقل للأدوار الإقصائية".
 
وعن ديل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني قال إنييستا: "إنه يقوم بعمل رائع، كل شيء يسير كما نريد، ونأمل أن نواصل لأطول فترة ممكنة، أفضل شيء قد يحدث لنا هو تحقيق هدفنا، ديل بوسكي لديه الكثير من القيم إنه إنسان رائع".
 
وتحدث إنييستا عن إيكر كاسياس، حارس مرمى المنتخب و"ريال مدريد" السابق، فقال: "أنا أقدره بشكل كبير هو قائدنا وزعيمنا، إنه لشرف كبير أن يكون معنا وأن أكون قد لعبت معه لسنوات عديدة، ولكن المدرب هو من يقرر".

 وأضاف: "دي خيا شخص هادئ جدًا، لقد كان رائعًا في المباراتين التي لعبهما معنا في هذه البطولة، نحن جميعاً معه".
 
وانتقد إنييستا صافرات الاستهجان ضد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، وقال: "الصافرات تضر بنا كفريق وليس بلاعب وحده، لم يكن الأمر لطيفًا ونتمنى ألا تتكرر مثل هذه الأشياء".

 وعن علاقة بيكيه بلاعبي ريال مدريد في المنتخب، قال: "لدينا علاقة كبيرة هنا نحن مع المنتخب ولا يهم ما كان سابقاً، نحن نلعب من أجل إسبانيا فقط".
 
كما تحدث إنييستا عن الكرة الذهبية، وقال: "لا تعتبر شوكة بالنسبة لي ولا أهتم لها كثيرًا، كريستيانو وليو أحق بالجائزة بكل تأكيد، كل شخص لديه وجهة نظره الخاصة ومن المهم أن ألعب في بيئة محيطة مليئة بالنجوم الرائعين". 

و أشار أخيرًا إلى غيابه عن تشكيلة الاتحاد الأوروبي، وقال: "لا أهتم لهذه الأمور المهم هو أن أساعد زملائي وبلادي في الفوز".