واين روني


حصل واين روني قائد فريق نادي مانشستر يونايتد، على جائزة تذكارية احتفالا بمشاركته في المباراة رقم 500 مع النادي، قبيل بدء مباراة الفريق السبت أمام منافسه نورويتش، وسلمه الجائزة أسطورة اليونايتد السير بوبي تشارلتون، الذي يأتي ثانيا من حيث المشاركات بعد ريان غيغز بواقع 758 مباراة مع النادي.
 
ويبقي روني في المركز العاشر في قائمة سجل المشاركة في المباريات، والتي تضم أسماءاً أخري مثل بول سكولز وغاري نيفيل ودينيس ايروين. وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً قد وصل إلى الأولد ترافورد Old Trafford قادماً من نادي إيفرتون Everton وذلك في آب / أغسطس من عام 2004 مقابل 25.3 مليون جنيه إسترليني.
 
استطاع روني في أولى مشاركاته مع اليونايتد تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" أمام فناربختشه Fenerbahce ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. ومن المتوقع أن يتخطي نجم اليونايتد عدد الأهداف التي أحرزها تشارلتون طوال تاريخه بواقع 249، بعدما أن وصل إلى نفس عدد الأهداف التي أحرزها دينيس لو والبالغة 237 هدف.
 
ولسوء الحظ، فلم تكن الجائزة سببا في إلهام روني لإحراز المزيد من الأهداف في عودته من الإصابة بعدما تعثر اليونايتد أمام نورويتش ونال خسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف. وسجل هدف اليونايتد الوحيد آنتوني ماريتال بينما جاءت أهداف نورويتش بأقدام كاميرون جيروم وأليكس تيتي.
 
كما تسلم اللاعب آنتوني ماريتال، الذي وقع مؤخراً لفريق  مانشستر يونايتد، جائزة الفتى الذهبي Golden Boy، كأفضل لاعب شاب في أوروبا خلال العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنه بهذه الهزيمة الأخيرة، فإن الضغوطات تتزايد على لويس فان غال بعد أداء باهت آخر للفريق حرمهم من الفوز في المباراة السادسة على صعيد جميع المسابقات.