منتخب فرنسا

أكّدت أندية دوري الدرجة الأولى في فرنسا , عدم رضاها و قلقها الشديد من قيمة العقد الموقّع بين رابطة الدوري وقناة "بي إن سبورت" القطرية، وأثارت الأندية تساؤلات عدة بشأن قيمة الحقوق وطالبت الرابطة بإعادة النظر في هذا الجانب، واعتبرت الأندية صفقة التعاقد مع القناة القطرية "خطأ كارثيًا" يضر بمصلحة الكرة الفرنسية.

وقالت صحيفة "ليكيب الفرنسية" أن عددًا من رؤساء الأندية قدّموا احتجاجهم إلى رابطة الدوري الفرنسي بشأن أمر القناة القطرية، لأن قيمة العقد تظلم الأندية في ظل المقابل المالي الضعيف، وكانت القناة القطرية وقّعت عقد نقل الدوري الفرنسي في 2011، وتم تمديده حتى 2024.

وتتقاسم أندية الدوري الفرنسي 70 مليون يورو "79.8 مليون دولار" في الموسم من حقوق البث التلفزيوني، مقارنة بـ 1.3 مليار يورو في الدوري الإنجليزي الممتاز ، و 650 مليون يورو بالنسبة للدوري الإسباني، و370 مليون يورو مقابل دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، كما تبلغ قيمة نقل الدوري الألماني 250 مليون يورو.

وأعربت الأندية عن قلقها في آخر اجتماع عقد نهاية مايو/أيار الماضي، وقال نائب رئيس موناكو، فاديم فاسيلييف إن صفقة "بي إن سبورت" خطأ، ويجب أن يتغير الوضع لمصلحة كرة القدم الفرنسية.