الكوري الجنوبي سون هيونغ مين

أصبح الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، جناح فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أول آسيوي يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، بعد فوزه بجائزة شهر سبتمبر/  أيلول. وتألق اللاعب، صاحب الـ24 ربيعًا، بشكل لافت، خلال الشهر الماضي، مع فريقه، وأستطاع تسجيل أربعة أهداف، بخلاف صناعة ثلاثة أخرين، وكان أحد الركائز الأساسية في فوز توتنهام في الثلاث مباريات التي خاضها، خلال الشهر الماضي.

وقال "مين"، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي: "حلمي تحقق بحصولي على الجائزة، أريد الحصول عليها مرة ثانية وثالثة ورابعة، حين أعود بالجائزة للمنزل ستكون أسرتي سعيدة بشكل لا يصدق"، وحول كونه أول لاعب آسيوي يفوز بالجائزة، قال: "لا أستطيع أن أصدق أني أول لاعب من آسيا يحصل عليها، فعدد كبير من اللاعبين من قارتي كانوا يستحقون الفوز بها، مثل بارك جي سونغ، لاعب مانشستر يونايتد السابق، ولكني ممتن جدًا للدعم الذي أتلقاه كل يوم".

وتم اختيار "مين" من قائمة مختصرة تضم خمسة لاعبين آخرين، وهم كيفين دي بروين، من مانشستر سيتي، ولاعب خط وسط ليفربول آدم لالانا، ومهاجم إيفرتون روميلو لوكاكو، وثيو والكوت، من أرسنال، ويذكر أن رحيم ستيرلينغ، لاعب مانشستر سيتي، هو من فاز بها في آب / أغسطس.