المهاجم ماريو بالوتيلي

بعد بدايته شبه المثالية في صفوف نيس الفرنسي، عاد المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي لإثارة الجدل من جديد، بعدما خرجت له البطاقة الحمراء، وطُرد من مباراة فريقه أمام لوريان، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، السبت. وأخرج الحكم توني شابرون بطاقة حمراء مباشرة للاعب الايطالي، في الدقيقة 68 من المباراة، التي انتهت بفوز نيس بهدف دون رد، وهي ثاني بطاقة حمراء تخرج لـ"بالوتيلي"، خلال الموسم الجاري.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن الحكم قوله" "لقد وجه بالوتيلي إلي إهانة باللغة الإنجليزية، لن أقول المزيد، كان الأمر واضحًا تمامًا." بينما قال حارس مرمى نيس، يوان كاردينال، إن زميله في الفريق "لم يقل كثيرًا"، وأنه كان ضحية لسمعته، كـ"مثير للمتاعب".

أما مدرب نيس، لوسيان فافر، فتساءل قائلاً: "هل هو ضحية سمعته؟، هل تعتقدون أن البطاقة الحمراء خرجت لأنه كان بالوتيلي؟ هذا شيء سخيف." وأضاف المدرب السويسري: "هل كان فعلاً يستحق الطرد المباشر؟." وفي أول خمس مباريات له في نيس، بعد انتقاله من ليفربول الإنجليزي، أحرز "بالوتيلي" ستة أهداف، لكنه أضاف ثلاثة أهداف فقط منذ نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، فيما يعتقد المدرب "فافر" أنه في طريقه إلى العودة إلى سابق تألقه. وقال: "أعتقد أنه تحسن كثيرًا خلال التدريبات في الأسبوع الجاري."

ويحتل نيس المركز الثاني بين فرق دوري فرنسا الـ20، برصيد 56 نقطة، من 26 مباراة، متخلفًا بفارق ثلاث نقاط خلف موناكو، المتصدر، ومتفوقًا بنقطة واحدة على باريس سان جيرمان، حامل اللقب، والذي يستضيف تولوز، الأحد.