رالف رانجنيك

أبدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اهتمامه بالتفاوض مع رالف رانجنيك مدير الكرة في نادي لايبزيغ الألماني، من أجل توليه تدريب المنتخب الانجليزي, فيما يبحث الاتحاد عن مدرب للمنتخب خلفا لمدرب الفريق الأسبق سام ألاردايس، الذي ترك منصبه أول أمس الثلاثاء عقب تحقيق أجرته صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية كشفت عن قيامه بمناقشة طرق الالتفاف على لوائح انتقالات اللاعبين مع صحافيين سريين.

وكان رانجنيك، الذي سبق له تدريب فريق شالكه بالدوري الألماني (بوندسليغا)، قد التقى مسؤولي اتحاد الكرة الانجليزي، عقب استقالة روي هودجسون مدرب المنتخب الانجليزي الأسبق من منصبه في نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، قبل أن يتم تعيين ألاردايس مدربا للفريق في النهاية.

وقاد رانجنيك، 58 عامًا، شالكه للتأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2011، قبل أن يخسر أمام مانشستر يونايتد الانجليزي, وتولى تدريب عدد من الأندية الألمانية الأخرى مثل شتوتغارت وهانوفر وهوفنهايم.

وعُيّن غاريث ساوثجيت مدربا للمنتخب الانجليزي بصورة مؤقتة خلال مباريات الفريق أمام مالطا وسلوفينيا واسكتلندا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018، بالإضافة للقاء الودي أمام إسبانيا.