مهاجم تشيلسي ألفارو موراتا

أكّد جناح تشيلسي السابق، بات نيفين، الثلاثاء، أن مهاجم الفريق، ميشي باتشواي، أكثر حسمًا أمام المرمى من هاري كين هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي، وتوقَّع نيفين، وهو لاعب دولي أسكتلندي سابق لعب لتشيلسي لـ5 سنوات من 1983، أن يُصبح باتشواي المهاجم الأول لتشيلسي في الموسم الجديد، رغم وصول المهاجم ألفارو موراتا من ريال مدريد، ومع تكهنات قوية باحتمال رحيل دييجو كوستا، عن ستامفورد بريدج، قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية، قال نيفين إن باتشواي البالغ من العمر 23 عامًا هو الرجل المناسب لقيادة الفريق في حملة الدفاع عن اللقب.

وأضاف نيفين أنّه "انظروا للإحصائيات وستعرفون قدر باتشواي. معدل أهدافه مقارنة بالدقائق التي لعبها الموسم الماضي هي الأفضل بلا شك في النادي ومن بين الأفضل في الدوري، ويبلغ متوسطه هدفًا لكل 79 دقيقة لعبها، وبالتالي يتفوق على هاري كين الموسم الماضي. مستواه الحالي أكثر إبهارا ويكشف أن الافضل لم يأت بعد بالنسبة له".

وبنى نيفين تقييمه على تسجيل اللاعب البلجيكي لـ9 أهداف في 702 دقيقة لعبها في كل المسابقات، وسجل هاري كين مهاجم توتنهام 35 هدفًا في 3154 دقيقة لعبها في موسم 2016-2017 بمتوسط هدف لكل 90 دقيقة، وانضم باتشواي إلى تشيلسي من مارسيليا مقابل 40 مليون يورو (47.30 مليون دولار) في يوليو/تموز العام الماضي.

وأحرز هدف الفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون في مايو/أيار لينتزع فريق المدرب أنطونيو كونتي اللقب، وتعزز هجوم تشيلسي بالتعاقد مع موراتا لـ5 سنوات الشهر الماضي في صفقة قدرت وسائل إعلام بريطانية قيمتها بنحو 70 مليون جنيه إسترليني (92.54 مليون دولار).