الأمريكية فينوس وليامز

تعثرت محاولة الأمريكية فينوس وليامز التي كانت تسعى لنيل لقبها رقم 50 في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات عندما خسرت أمام يوليا بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان في دور الستة عشر ببطولة تشارلستون يوم الخميس بينما عبرت الألمانية انجليكه كيربر بطلة أستراليا المفتوحة إلى دور الثمانية بالمنافسات التي تقام على الأراضي الرملية في ولاية ساوث كارولاينا الأميركية.

وخسرت فينوس التي تحتل المركز السابع في قائمة أكثر لاعبات التنس المحترفات فوزا بالألقاب على مر العصور بنتيجة 7-6 و2-6 و6-4 بينما تقدمت كيربر المصنفة الأولى للدور التالي بفوزها على السلوفاكية كريستينا كوتشوفا الصاعدة من التصفيات بنتيجة 6-2 و6-3.
وجاءت خسارة فينوس المصنفة الثالثة استكمالا لموسم محبط حتى الآن بالنسبة للفائزة بسبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بعد أن خسرت مبارياتها الافتتاحية في أربع من أصل خمس بطولات سابقة.

وارتكبت اللاعبة الأميركية أخطاء في المجموعة الأولى وأساءت تقدير مجموعة من الضربات بينما أجادت بوتينتسيفا اللعب في النقاط الحاسمة.
وفي الدور المقبل ستلتقي بوتينتسيفا - التي حققت أول فوز على فينوس في أربع مواجهات جمعتهما حتى الآن - مع الإيطالية سارة إيراني المصنفة الخامسة التي فازت على الأسترالية سامنثا ستوسور المصنفة العاشرة 6-4 و7-6.

ولم تواجه كيربر أي متاعب تذكر رغم شدة الرياح واستغلت سبع من عشر فرص لكسر ارسال كوتشوفا لتفوز بالمباراة في 85 دقيقة، وقالت كيربر "اعتقد أنني استعيد احساسي الذي كنت أشعر به في العام الماضي لأن شعوري الآن أفضل على الملاعب الرملية".

وستلعب كيربر في وقت لاحق من اليوم الجمعة في مواجهة الرومانية إيرينا كاميليا بيجو التي فازت على مونيكا بويغ من بويرتوريكو 1-6 و6-2 و7-6.