ألكسيس سانشيز

لحق منتخب تتشيلي بالمنتخب الأرجنتيني إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا، بعد أن قادها هدفان في الشوط الأول عن طريق إدواردو فارغاس، ومثلهما في الثاني عبر ألكسيس سانشيز للفوز 4-2 على بنما في فيلادلفيا.

وستلتقي تشيلي المدافعة عن اللقب مع المكسيك في الدور التالي يوم السبت المقبل. بينما تلعب الأرجنتين مع فنزويلا، بعدما أنهى منتخب التانغو المجموعة بالصدارة، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على بوليفيا.

وفي المباراة الأولى، تأخرت تشيلي بهدف مبكر لكنها عوضت ذلك بفضل أداء رائع من ثنائي الهجوم الذي مزق دفاع بنما.

وتقدمت بنما في الدقيقة الرابعة بعد خطأ من الحارس التشيلي كلاوديو برافو، الذي سمح لتسديدة من ميغيل كمارغو من 30 مترا بالمرور من بين يديه إلى الشباك.

وانتفضت تشيلي وسرعان ما تقدمت 2-1، بعدما تبادل أرتور فيدال وسانشيز الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14، وارتدت تسديدة سانشيز من الحارس خايمي بينيدو ليتابعها فارغاس إلى الشباك.

وقبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول، ارتقى المهاجم فارغاس أعلى من الدفاع ليسدد برأسه ويعطي تشيلي المقدمة.

وكان سانشيز متألقا وسجل واحدا من أجمل أهداف البطولة بعد 49 دقيقة.

وصنع فارغاس الهدف هذه المرة بعدما وجد لنفسه مساحة داخل المنطقة قبل أن يمرر إلى سانشيز ليطلق تسديدة رائعة في الشباك.

وواصلت بنما القتال وقلصت الفارق في الدقيقة 74 من خطأ آخر لبرافو، الذي فشل في إيقاف ضربة رأس من أبدييل أرويو في الزاوية القريبة.

لكن كانت لسانشيز الكلمة الأخيرة عندما ارتقى من دون رقابة ليقابل كرة عرضية في المرمى مع تبقي دقيقتين على النهاية، لتصبح النتيجة 4-2.

مارادونا وميسي

وفي سياتل كانت أغلب التوقعات تصب في خانة فوز الأرجنتين على بوليفيا، التي ودعت المنافسة بالفعل، وكان التركيز حول ما إذا كان ليونيل ميسي سيتجاوز عدد أهداف غابرييل باتيستوتا القياسي، البالغ 54 هدفا مع بلاده.

وفي ظل حاجته لهدف واحد لمعادلة هذا الرقم، شارك ميسي بديلا في الشوط الثاني، وفريقه متقدم بالفعل 3-صفر عن طريق إيريك لاميلا، وإيزيكيل لافيتسي وفيكتور كويستا.

وكانت أقرب فرص ميسي للتسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 61، لكن تسديدته حادت قليلا عن المرمى.