خوان أنطونيو بيتزي

أعلن خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب "تشيلي" الأول لكرة القدم عن قائمة فريقه المكونة من 23 لاعباً استعدادا لخوض منافسات كوبا أميركا (المئوية) المقبلة. وضمت القائمة معظم اللاعبين، الذين فازوا بلقب كوبا أميركا 2015.

 وقال بيتزي من خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين للإعلان عن قائمة فريقه المشارك في كوبا أميركا، التي تنطلق في الثالث من حزيران / يونيو المقبل في الولايات المتحدة الأميركية "نحن بحالة جيدة من أجل خوض هذه البطولة".

وشهدت قائمة المدير الفني الأرجنتيني صاحب الأصول الأسبانية عن وجود بعض الوجوه الجديدة مثل المهاجمين اريك بولغار لاعب بولونيا الإيطالي، وايدسون بوتش لاعب "ليغا يونيفيرسيتاريا" البوليفي، والمدافع إينزو روكو لاعب "إسبانيول" الأسباني.

ويلعب 14 من أصل 23 لاعبا ضمتهم القائمة في أندية أوروبية، بالإضافة إلى 6 لاعبين في الدوري المحلي وثلاثة أخرين في المكسيك والإكوادور والبرازيل. ويعتبر لاعب الوسط المهاجم خورخي فالديفيا، المحترف في صفوف الوحدة الإماراتي، أبرز العناصر الغائبة عن تشكيلة منتخب تشيلي.

وتحدث بيتزي عن فالديفيا، 32 عاماً، قائلا: "عند اختيار الأسماء كنا نقيم العديد من المواصفات والشروط التي تدفعنا إلى اختيار لاعب بعينه للوفاء بمهام مختلفة، وفي هذا الإطار كنا نقيم الأداء الحالي ومستوى المنافسة أيضا".

ويخوض منتخب تشلي مباراة تجريبية واحدة فقط قبل التوجه للولايات المتحدة الأمريكية أمام جامايكا في 27 أيار / مايو الجاري على ملعب ساوساليتو بمدينة بينيا دل مار التشيلية.

ويلعب حامل اللقب بعد الوصول إلى أميركا، مع المكسيك في الأول من حزيران / يونيو المقبل، قبل بداية مشواره في البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة أمام الأرجنتين في السادس من نفس الشهر بمدينة سان فرانسيسكو.