الحكم هيرنانديز هيرنانديز

أبدت الصحافة المقربة من نادي ريال مدريد انزاعجها من الحكم، الذي عُين لإدارة مباراة "الكلاسيكو"، أمام برشلونة، مساء الأحد.

وقررت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، تعيين الحكم هيرنانديز هيرنانديز لإدارة المباراة. وذكر موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني أن هناك خوفًا كبيرًا من هيرنانديز، عقب ما فعله في مباراة إياب الموسم الماضي، التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

وأكد المصدر ذاته أن الحكم ألغى هدفًا صحيحًا لغاريث بيل، وطرد سيرجيو راموس، إلا أن ذلك لم يمنع الفريق من الفوز في "الكلاسيكو"، رغم أن الحكم كان يريد منح الفوز لبرشلونة، وفق الصحيفة.

ومن جانبه، أكد هيرنانديز أنه سيبذل قصارى جهده لتفادي حدوث أخطاء تحكيمية في المباراة. وقال الحكم، البالغ من العمر 34 عامًا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "سعيد بتولي تحكيم مباراة بين أفضل فريقين في العالم، ولكني سأسعى إلى التعامل معها وكأنها مباراة عادية في الدوري الإسباني".

وأضاف: "الأخطاء واردة في كرة القدم، والاعتراف بها يساعد الحكم على تحسين أدائه، خاصة أنها تؤثر على مستقبله المهني، وقد تؤثر على مسيرة أحد الأندية أيضًا، فقد يؤدي خطأ واحد فقط إلى تغيير وضع أحد الأندية بشكل كامل".

وسبق لهيرنانديز أن أدار مباراتين لبرشلونة خلال الموسم الجاري، بخلاف مباراة ريال بيتيس، انتهت كلتاهما بفوز برشلونة، حيث كانت الأولى أمام نادي إشبيلية، خلال منافسات كأس السوبر الإسباني، والتي فاز فيها برشلونة بنتيجة 3-0، فيما كانت الثانية أمام فالنسيا، وانتهت بفوز برشلونة 4-2، في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني.