المنتخب الكولومبي

تأهل المنتخب الكولومبي إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية حتى 26 يونيو الجاري بفوزها على البيرو بركلات الترجيح 4 / 2 بعد تعادلهما سلبيا في الوقت الأصلي في المباراة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) . 

وتلتقي كولومبيا في دور الأربعة مع الفائز من مباراة المكسيك وتشيلي حاملة اللقب يوم الخميس المقبل في مدينة شيكاغو ، وبهذا يتأهل المنتخب الكولومبي إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى منذ عام 2004 . 

وسجل الفريقان أول محاولتين في ركلات الترجيح ، لكن بينما نجح البديلان دايرو مورينو وسيباستيان بيريز في تسجيل الركلتين الثالثة والرابعة لكولومبيا فإن ميجيل تروكو وكريستيان كويفا أخفقا في بيرو. 
وكان التعادل في هذه المباراة هو السادس في آخر ثماني مباريات بين الفريقين على مدار مواجهاتهما في كوبا أمريكا ، كما أنه التعادل السابع بين الفريقين في 16 مواجهة بينهما بكوبا أمريكا مقابل سبعة انتصارات لبيرو وانتصارين فقط لكولومبيا. 

وسيتحدد الفريقان الآخران في قبل النهائي في ختام دور ال8 ، حين تلعب الأرجنتين ضد فنزويلا في فوكسبره ، بينما تلتقي تشيلي مع المكسيك في سانتا كلارا. 
وسيواجه الفائز من المباراة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية في هيوستون يوم الثلاثاء المقبل.