بوكا جونيورز

نجح بوكا جونيورز في التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني للمرة الـ32 في تاريخه، بعد خسارة أقرب منافسيه بانفيلد أمام سان لورينزو بهدف وحيد، ضمن فعاليات الجولة الـ299 وقبل الأخيرة من الدوري، إذ سجل فرناندو بيلوشي هدف الفوز لسان لورينزو في الدقيقة 56، لتتبدد آمال بانفيلد الضعيفة في الفوز  باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ويملك بوكا جونيورز 59 نقطة من أصل 28 مباراة، متقدمًا بخمس نقاط على بانفيلد، وتقدم سان لورينزو للمركز الثالث برصيد 52 نقطة متساويًا مع ريفر بليت.
 
واحتفل لاعبو بوكا جونيورز والجهاز الفني بالتتويج في مدينة باهيا بلانكا، التي تبعد 600 كيلومتر جنوب العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، لخوض لقاءه المرتقب ضمن فعاليات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأرجنتيني أمام مضيفه أوليمبو مساء الأربعاء.
 
وكان اللقب الأخير لبوكا جونيورز في الدوري الأرجنتيني في عام 2015 تحت قيادة المدرب رودولفو أروبارينا، الذي رحل عن الفريق في مطلع 2016 ليخلفه المدرب الحالي جويرمو باروس سكيلوتو، أحد أيقونات النادي عبر تاريخه الذي قد يرحل بدوره للدوري الأميركي، ليقلص الفارق بينه وبين صاحب الرقم القياسي ريفير بليت المتوج باللقب بـ366 مرة.