الدوري الصيني

يبدو أنه مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية المقبل سيظهر الدوري الصيني مرة أخرى بأرقام قياسية من أجل محاولة التعاقد مع العديد من نجوم الكرة العالمية لإثراء الكرة الصينية وجذب الانتباه.

 وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن الدوري الصيني يقترب للتعاقد مع 3 لاعبين من برشلونة إن كانت لم تذكر أسماء الأندية وتركتها مجهولة، البداية بداني ألفيش ظهير أيمن الفريق الذي لديه عرض براتب سنوي يقدر بـ12 مليون يورو لمدة 3 مواسم، ومن المتوقع أن يوافق الظهير البرازيلي على الرحيل لا سيما أن عقده مع البلوغرانا يتبقى به موسم واحد فقط.

 يقترب خط دفاع برشلونة أيضا من فقدان لاعب آخر لصالح التنين الصيني وهو الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي يملك برشلونة عرض له يصل إلى 50 نمليون يورو، وبالنظر إلى أن عقده ينتهي في عام 2018، وارتفع عمره إلى 32 عاما ، ويظهر الرقم مذهلا من أجل ضم لاعب آخر بنفس الرقم بمقابل أقل. والمفاجأة الأكبر كانت في العرض المقدم لضم أردا توران الذي يصل إلى 100 مليون يورو لتصبح الصفقة في حالة اتمامها هى الأغلى في العالم، وانتقل النجم التركي من أتليتكو مدريد إلى البلوغرانا بداية الموسم الماضي مقابل 35 مليون يورو.

 ويملك الدوري الصيني العديد من النجوم في صفوفه، يأتي أبرزهم جاكسون مارتينيز، والبرازيلي راميريس، والإيفواري جيرفينيو، والأرجنتيني لافيتزي وأليكس تيكسيرا بقيمة صفقات في يناير الماضي وصل إلى 250 مليون يورو.