لوران بلان

عبر مدافع مانشستر يونايتد السابق لوران بلان عن خيبة أمله لتراجع مستوى الأندية الإنكليزية على المستوى القاري، سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي منذ أربعة مواسم، قائلاً أنه يشعر بالملل لاكتفاء الإنكليز بفريق واحد فقط هو مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي للأبطال هذا الموسم، وفريق واحد في الدوري الأوروبي هو ليفربول بعد توديع توتنهام هوتسبير بنتيجة كارثية على يد بوروسيا دورتموند.

وأكد بلان "هذا الموضوع يشعرني بالقليل من الملل، كيف يمكن لك أن تشرح أسباب غياب أندية بحجم الأندية الإنكليزية عن المراحل الاقصائية من دوري أبطال أوروبا؟ إنكلترا لديها دوري تنافسي، لكن لا يوجد سوى فريق واحد هنا في ربع نهائي البطولة"، وأضاف: قبل ساعات من مواجهته لمانشستر سيتي في مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء "ربما مستوى الدوري وضغط المباريات المحلية هو السبب في ذلك، البريميرليغ بطولة قوية جدًا لدرجة انك بحلول مارس أو أبريل تصل لمرحلة مرتفعة من الارهاق".

وواصل: "نحن سعداء بالدوري الفرنسي، وسعداء بالفوز به، الدوري الإنكليزي أقوى لكن هذا لا يكفي فيجب إيجاد نوع من التوازن، ربما أكون مخطئًا".
واختتم حديثه في هذه القضية بقوله: "لم أر العديد من الفرق الإنكليزية خلال السنوات الأربع الماضية في دوري أبطال أوروبا بل لخمس أو لست سنوات، هناك مشكلة مثل أي دوري، في كل مكان توجد مشكلة، ثق بي".