فرحة المنتخب الروسي

فاز المنتخب الروسي على ضيفه السويدي 1-0 السبت 5 سبتمبر/أيلول ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو2016) ليضمن ثلاث نقاط ثمينة

بدأ المنتخب الروسي المباراة بقوة بعدما سيطر على مجريات اللقاء منذ البداية وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط إثر تمريرة من وسط الملعب استقبلها أرتيوم زوبا الذي لعبها مقصية خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ 10 ألغى حكم اللقاء هدفا صحيحا للدب الروسي بداعي التسلل عندما سدد رومان شيروكوف تسديدة قوية في شباك حارس السويد.

تواصلت الخطورة من قبل المنتخب الروسي وكاد أن يفتتح التسجيل بعد فرصتين خطيرتين زعزعت دفاع المنتخب الأصفر في الدقيقتين 15 و18 عن طريق القائد شيروكوف وأوليغ شاتوف على التوالي.

شاب الاندفاع الزائد في بعض الأحيان بين المنتخبين ، وألغى الحكم هدفا للمنتخب السويدي لوجود خطأ داخل المربع عن طريق بير نيلسون في الدقيقة 22.

في الدقيقة 37 تكللت خطورة المنتخب الروسي بهدف التقدم عندما خطف إيغور سمولنيكوف الكرة بعد مراوغة داخل المربع ثم مرر إلى أرتيوم زوبا الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى وسط دهشة وتصفيق من قبل اللاعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الروسي بهدف نظيف.