المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواخيم لوف

حرص المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواخيم لوف، على الدفاع عن توماس مولر، مهاجم المنتخب وبايرن ميونيخ، بعد الأزمة التي نشبت بعد تصريحات إعلامية للاعب تسخر من سان مارينو.

وكان مولر تساءل، بعد الفوز على سان مارينو 8-0 في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، عن جدوى اللعب ضد منافس متواضع، مؤكدًا أن المباراة لا تمت للاحترافية بصلة، بسبب الفارق الكبير بين المنتخبين، خصوصا في ظل احتياج الفرق للاعبيها في منافسات الدوري ودوري الأبطال.

وردَّ المتحدث باسم اللجنة الأولمبية في سان مارينو على مولر، بقوله "هذه المباراة أظهرت أنه حتى أمام فرق أقل في المستوى مثل فريقنا لم تتمكن من تسجيل هدف".

ومن جانبه، علق لوف، في تصريحات أبرزتها شبكة "إي إس بي إن" الأميركية، اليوم، الثلاثاء، قبل مواجهة المانشافت الودية أمام إيطاليا، المقرر لها مساء اليوم، "بدأنا المباراة بكل الاحترام لسان مارينو، كما أكدنا أننا سنذهب لإحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف، وهذا ما فعلناه بالفعل".

وأضاف المدير الفني الفائز بمونديال 2014 "لكن بالفعل لا يمكن مقارنة سان مارينو بالفرق الأخرى أو بمنافسات دوري الأبطال، هم مجرد لاعبين هواة، لذلك مولر على حق"، ويذكر أن المنتخب الألماني يحتل صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 12 نقطة، بينما يقبع منتخب سان مارينو في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط .