رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني كارل هاينز رومينيجه

 يعتقد رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني كارل هاينز رومينيجه أن خطر تضخم الرواتب في كرة القدم الأوروبية لا يأتي من إنجلترا فحسب، بل من إسبانيا أيضا، ودلل على رأيه بالعقود التي مددها ريال مدريد مؤخرا.

وقال رومينيجه في تصريحات صحافية لمجلة "سبورت بيلد" إن خطر تضخم الرواتب لا يأتي من إنجلترا فحسب، بل من إسبانيا أيضا، ريال مدريد جدد مؤخرا ثلاثة عقود؛ رونالدو سيربح صافي 20.5 مليون يورو، هذا المبلغ لا يتقاضاه أي لاعب في "البوندسليجا " الدوري الألماني ولا حتى قبل دفع الضرائب.

ويرى رئيس البايرن أن وراء ذلك استراتيجية تهدف لتجنب اجتذاب أندية إنجليزية لهؤلاء اللاعبين، وكي يعلم الجميع أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يرفض تلقي لاعبيه عروض.

وقال رومينجيه، في المقابلة المشتركة مع المدير الإداري لبوروسيا دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، إن "كلينا يعرف صديقنا فلورنتينو".

وتابع "إنه يرفض تلقي لاعب يراه جيدا لعرض ولا سيما إذا كان العرض قادم من إنجلترا".

من جانبه أكد فاتسكه أنه طالما يعتبر دورتموند والبايرن ريال مدريد وبرشلونة أبرز منافسين لهما في سوق الانتقالات، ستشعر الأندية الأخرى بالتهديد من أندية النصف السفلي من جدول الدوري الإنجليزي.

وأضاف أن "لاعبينا لن يتعاقدوا مع ستوك سيتي، ولكن لاعبين آخرين في البوندسلجيا قد يفعلون ذلك من أجل ضعف أو ثلاثة أضعاف الراتب".