سواريز

اختارت صحيفة ذا جارديان البريطانية لويس سواريز، نجم برشلونة الحالي كأفضل من لعب في صفوف ليفربول الإنجليزي خلال الفترة بين 2010 إلى 2020.

وجاء اختيار الأوروجواياني لويس سواريز كلاعب العقد الأخير في ليفربول من قِبل الكاتب الصحفي بالجارديان، ساشين نكراني، والذي أشار إلى التأثير الهائل للمهاجم في موسم 2013-2014.

وكتب نكراني عن لويس سواريز : "شخصية مثيرة للقلق، وليس عنصرًا في الجيل الذهبي ليورجن كلوب ، لكن لم يتوهج أي لاعب ليفربول هذا العقد مثلما فعل سواريز".

وأضاف :"كانت هناك لحظات مميزة مثل هدفه أمام نيوكاسل وما فعله أمام أرسنال، وأهدافه ضد نوريتش سيتي، بالإضافة إلى معدل العمل والرغبة بلا هوادة، والتي تضافرت جميعها في موسم 2013-14 عندما قاد الأوروجواياني رجال مدرب ليفربول حينها بريندان رودجرز للمنافسة على اللقب، قد يكون هو اللاعب الأكثر موهبة في تاريخ ليفربول".

يُذكر أن لويس سواريز كان قد انتقل لصفوف ليفربول في يناير عام 2011 قادمًا من أياكس الهولندي، إلا أنه استمر مع الريدز 3 مواسم ونصف، حيث انتقل بعدها إلى برشلونة في صيف 2014.

وشارك سواريز مع ليفربول في 133 مباراة في مختلف المسابقات الرسمية أحرز خلالهم 11 هدفًا وصنع 68 آخرين، فيما شارك مع برشلونة في 268 مباراة أحرز فيهم 190 هدفًا وصنع 105 آخرين.

قد يهمك ايضاً :

سواريز يعوج لقائمة البارسا في موقعة سلتا فيغو

نجم ليفربول جوردان هندرسون يؤكد أنه كان "مستعدا لقتل" زميله السابق الأورغوياني لويس سواريز