جوزيف بلاتر

اكدت لجنة الاخلاق المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة انه تم الاستماع الى الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر قبل ايقافه.

وصرح متحدث باسم لجنة الاخلاق لوكالة فرانس برس انه تم الاستماع الى بلاتر (69 عاما) قبل قرار ايقافه عن مزاولة اي نشاط خاص بكرة القدم لمدة 90 يوما "خلافا لما يؤكد محاموه".

واضافت اللجنة "تم الاستماع الى بلاتر بوجود محاميه في الاول من تشرين الاول/اكتوبر"، اي قبل اسبوع من قرار ايقافه.

وكان بلاتر تقدم باستئناف القرار الذي صدر الخميس بايقافه مع رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، واشتكى في رسالة الاستئناف التي ارسلها الى رئيس غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق القاضي الالماني هانس-يواكيم ايكرت، لمعرفته بقرار ايقافه بعد ان اعلن عنه.

وطالب بلاتر بان يستمع اليه لكي يعرض كامل تفاصيل القضية امام لجنة الاخلاق، وقد نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية عن شخص مقرب من السويسري ان الاخير علم بقرار ايقافه بعد ان نشر في وسائل الاعلام.

واكد محامو بلاتر، الجمعة ان الاخير تقدم باستئناف لقرار ايقافه 90 يوما عن مزاولة اي نشاط رياضي من قبل لجنمة الاخلاق المستقلة التابعة للفيفا.

وفال المحامون في بيان "نؤكد اننا طلبنا من غرفة التحكيم المنبثقة عن لجنة الاخلاقة (التي اصدرت قرار الايقاف) ان تجتمع مجددا، واننا قدمنا استئنافا امام لجنة التظلم" في الفيفا.

ودخل فيفا في الفوضى الشاملة بعد ان انهار الهيكل على أهم رموزه بايقاف رئيسه المستقيل بلاتر وبلاتيني الذي كان ينظر له كأبرز المرشحين لخلافته.