جانب من المبارة

فازت سويسرا على ألبانيا 1-صفر السبت في لنس وذلك في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اوروبا 2016 التي تحتضنها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وتدين سويسرا بفوزها الثاني فقط في النهائيات من أصل 10 مباريات الى المدافع فابيان شار الذي كان صاحب الهدف الوحيد (5) في المباراة التي أكملتها ألبانيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد قائدها لوريك سانا.

وكانت فرنسا افتتحت البطولة الجمعة بفوزها في المجموعة ذاتها على رومانيا 2-1.

وتقام الجولة الثانية الاربعاء حيث تلتقي سويسرا مع رومانيا، فيما تلعب البانيا التي تخوض مغامرتها الاولى ان كان على الصعيد القاري او العالمي، مع فرنسا.

وتميزت مواجهة "ستاد بولارت-ديليليس" بالترابط الوثيق بين الطرفين اذ يضم المنتخب الالباني لاعبين نشأوا في سويسرا، ونظيره السويسري لاعبين من اصل الباني.

وشهدت المباراة مواجهة بين نجم وسط سويسرا غرانيت تشاكا وشقيقه الاكبر تاولانت تشاكا اللذين لعبا أساسيين، وفقا لما ذكرت "فرانس برس".

وولد الشقيقان في بال السويسرية من والدين من البان كوسوفو، وكلاهما مثلا سويسرا على مستوى الفئات العمرية وهما دخلا التاريخ كأول شقيقين يلعبان ضد بعضهما في البطولة القارية، لكنها ليست المرة التي تشهد فيها بطولة كبرى أمرا من هذا النوع لأن مونديالي 2010 و2014 شهدا مشاركة مدافع ألمانيا جيروم بواتنغ ضد شقيقه كيفن برينس-بواتنغ الذي خسر المباراة الأولى مع منتخب غانا صفر-1 ثم حصل مع رفاقه على نقطة التعادل 2-2 في المواجهة الثانية.