طالبت النيابة العامة في مدينة كريمونيزي "شمال"، بحبس مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم حاليا، وفريق تشلسي الإنجليزي مستقبلا، أنطونيو كونتي، لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ في إطار "فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ"كالتشيوسكوميسي".

كما طالب النائب العام، روبرتو دي مارتينو، بفرض غرامة مالية بقيمة 8 آلاف يورو على كونتي، المتابع بتهمة إخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011، حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.

وأنكر كونتي على الدوام علمه بموضوع التلاعب، وباءت بالفشل محاولة مصالحة بين محاميه والاتحاد الإيطالي للعبة أواخر عام 2012.

وأثبت قرار المحكمة تهمة عدم رفض الفساد المنسوبة إلى كونتي، وتم تخفيض العقوبة لأن المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.

وكان كونتي مدربا ليوفنتوس عندما أصدرت اللجنة التأديبية عقوبة الإيقاف بحقه، وهو يدرب المنتخب الإيطالي منذ صيف 2014 حتى نهائيات كأس أوروبا التي تختتم في 10 يوليو المقبل، سيستلم بعدها قيادة الإدارة الفنية لفريق تشلسي بموجب عقد وقعه الاثنين.