اللاعب سام بورغيس

توقع مدرب فريق "باث" لـ"الرغبي" مايك فورد، أنّ اللاعب سام بورغيس سيكون المستقبل المشرق لإنكلترا في كأس العالم في أيلول/سبتمبر، خصوصًا بعد الانتقال من الدوري الأسترالي إلى تشكيلة المنتخب في نهائيات البطولة.

وتوجه لاعبو منتخب إنكلترا إلى دنفر وكولورادو، لإجراء المزيد من التدريبات، مع بدء العد التنازلي لإعلان تشكيلة نهائي كأس العالم بقيادة المدرب ستيوارت لانكستر نهاية آب/أغسطس.

وستلعب إنكلترا ذهابا وإيابا مباريات ودية أمام فرنسا قبل أن يؤكد لانكستر على قائمته المكونة من 31 لاعبا للمشاركة في البطولة، وتوقع فورد بورغيس البالغ من العمر 26 عاما والذي لم يسبق له اللعب، الدخول في التشكيلة.

وبيّن فورد في تصريحات صحافية "إن سام قد يكون واحدا من تلك القرارات التي سيصدرها ستيوارت، ونأمل أن يحصل اللاعب على الفرصة في ألعاب الإحماء، حيث كان بارزا في نهائي الدوري الممتاز أفيفا في آيار/مايو، وأتوقع له الحصول عليها".

ولفت إلى أن "منتخب إنكلترا سيضعه في خط المنتصف، ولكن إذا كان سام على مقاعد البدلاء، على سبيل المثال، يمكنه أيضا اللعب في الخط الخلفي إذا كانوا في حاجة إليه".

ولعب بورغيس 79 دقيقة فقط رغم إصابته بكسر في النهائي الكبير وفاز في تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، وحصل على لقب رجل المباراة، وساعد "باث" في الوصول إلى نهائي الدوري الممتاز والدور ربع النهائي لأبطال أوروبا الموسم المنصرم.