الياباني كي نيشيكوري

أفلت الياباني كي نيشيكوري المصنّف ثالثا من الخسارة أمام الأميركي جاريد دونالدسون المتأهل من التصفيات، وتغلّب عليه 4-6 و6-4 و6-3 الأربعاء في الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب، فيما كانت طريق السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثاني معبدة. ويلتقي نيشيكوري الذي حسم المباراة في ساعتين و25 دقيقة، الأميركي جوردان تومسون المتأهل من التصفيات والفائز على الإسباني دافيد فيرر الثامن 4-6 و7-5 و7-5.

وفي المباراة الثانية، فاز فافرينكا على الصربي فيكتور ترويتسكي 7-6 و5-7  و6-4، ليضرب موعدا مع البريطاني كايل ادموند الفائز على الفرنسي لوكا بوي السادس 6-3 و3-1 ثم بالانسحاب. واحتاج فافرينكا، المصنف رابعا عالميا وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة، إلى 90 دقيقة لتخطي خصمه الصربي. وكان الكندي ميلوس راونيتش تُوِّج باللقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنّف أول من الدور الثاني ضد الأرجنتيني دييغو تشفارتسمان.

ولدى السيدات، تأهلت الألمانية انجليك كيربر المصنفة أولى عالميا بصعوبة بعد فوزها على الأسترالية أشلي بارتي المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و2-6 و6-3. وتلتقي كيربر في ربع النهائي الأوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة. وعانت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثانية قبل تخطي الصينية شواي جانغ 2-6 و6-4 و6-4، لتلاقي في ربع النهائي مع الفرنسية اليزيه كورنيه.

كما تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة بفوزها على الأسترالية اليافعة ديستاني إيافا 6-4 و6-3، لتلاقي الإسبانية غاربينيي موغوروتسا. وتأهلت الإيطالية روبرتا فينتشي الثامنة بفوزها على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-2، على أن تلتقي التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة. وتبلغ قيمة جوائز الدورة 437 ألف دولار أميركي للرجال ومليون دولار للسيدات. وأحرزت لقب العام الماضي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بتغلبها في النهائي على الألمانية انجيليك كيربر، لكنها تغيب عن دورة 2017 خلافًا لوصيفتها التي أُعفيت من الدور الأول كونها مصنفة أولى.