جانب من سحب قرعة دوري الكرة الشاطئية الأول لأندية قطاع غزة

سحب اتحاد الكرة الفلسطيني قرعة دوري كرة القدم الشاطئية الأول لأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة، اليوم السبت ، بحضور فتحي أبو العلا رئيس لجنة التطوير، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد، وعماد التترى أمين سر لجنة المسابقات والأندية المشاركة.
 
وتنطلق بطولة دوري الشواطئ في الثالث عشر من شهر تموز/يوليو الحالي، بملعب الشرطة على شاطئ بحر غزة حيث تبدأ المباريات الساعة الرابعة عصراً.

وأكد أبو العلا في تصريحات صحافية أن دوري كرة القدم الشاطئية بداية رسمية للعبة بعد أن أصبحت من متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم لتكون من ضمن المسابقات الرسمية للاتحادات الوطنية.
 
وقال أبو العلا إن فلسطين لها تجربة مميزة في اللعبة على المستوى الخارجي وحققت العديد من الإنجازات، والظروف الصعبة والحصار وإغلاق المعابر حرمنا المنتخب الوطني من المشاركات الأخيرة على الصعيدين الآسيوي والدولي.
 
وأشار أبو العلا إلى أن لعبة الكرة الشاطئية تحكمها قوانين محددة تحكم اللعبة، منوهاً إلى تنظيم ورشة عمل للحكام والمدربين للتعرف على قوانينها. وتمنى أبو العلا التوفيق للأندية المشاركة، متمنياً أن تشكل تلك البطولة أفضل بداية للبطولات المقبلة على صعيد كرة القدم الشاطئية.
 
وقُسّمت الفرق المشاركة إلى اربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ثلاث فرق تلعب فيما بينهم بنظام الدوري من دور واحد بحيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى دور الثمانية التي تلعب مبارياته على طريقة خروج المغلوب.
وجاءت القرعة على النحو التالي:
-      المجموعة الأولى ( التفاح، خدمات خان يونس، الصداقة).
-      المجموعة الثانية ( شباب رفح، الشجاعية، شباب خان يونس).
-      المجموعة الثالثة ( الشاطئ، خدمات رفح، الأهلي).
-      المجموعة الرابعة ( غزة الرياضي، الهلال، اتحاد خان يونس).