نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، التركي أنيس كانتر

سخر نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، التركي أنيس كانتر، والذي جردته بلاده من جواز سفره، من تقرير ذكر أن حكومة أنقرة أصدرت أمرًا لتوقيفه.

وقال كانتر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الجمعة “لا تستطيعون الإمساك بي، ولا تضيعوا وقتكم في حديث لا طائل منه، سأعود عندما أريد لكي أبصق في وجوهكم القبيحة والكريهة”، وأرفق اللاعب مع التغريدة صورة لأمر اعتقال نشرته صحيفة “صباح” التركية.

ووفقًا لتقرير الصحيفة الذي نُشر الجمعة فإن محكمة تركية اعتبرت كانتر متهمًا “هاربًا” بسبب دعمه لرجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن، وأكدت الجريدة أن المحكمة خلصت إلى أن اللاعب متهم بأنه مستخدم لتطبيق (بايلوك) وهو برنامج آمن للاتصالات لأجهزة الهواتف الذكية استخدمته منظمة تدعم كولن أثناء انقلاب فاشل ضد الرئيس التركي طيب أردوغان في يوليو/تموز الماضي، حيث أوضحت المحكمة أيضًا أن اللاعب يتبادل رسائل تشيد بتلك المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها استدعته مرات عدة للإدلاء بالشهادة لكنه رفض الحضور مما يجعله متهمًا هاربًا يجب توقيفه.

وعاد كانتر إلى الولايات المتحدة يوم الأحد بعد احتجازه في رومانيا في الـ 20 من مايو/أيار، عندما علمت السلطات بأن جواز سفره جرى إلغاؤه، وفي مؤتمر صحافي في نيويورك يوم الإثنين شن اللاعب هجومًا لاذعًا على أردوغان ونعته بأنه “هتلر” القرن الحالي.