نعومي أوساكا

ينتاب اليابانية نعومي أوساكا، التي تذوقت طعم النجاح في البطولات الكبرى، بفوزها بلقب أمريكا المفتوحة العام الماضي، الشعور الغريب بالسعي لتحقيق المزيد، عقب تأهلها إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لأول مرة اليوم الأربعاء.

وكان عمر أوساكا 20 عاما فقط، عندما أصبحت أول يابانية تحرز لقب الفردي في بطولة كبرى، عندما تغلبت على سيرينا وليامز 6-2 و6-4 في نهائي مثير للجدل لأمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي.

وواصلت مشوار تألقها في ملبورن، عقب الفوز على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-4 و6-1 لتضرب موعدا مع التشيكية  كارولينا بليسكوفا في أول مواجهة بينهما في بطولة كبرى.

اقرا ايضا أوساكا تصعد للمراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس

وقالت أوساكا للصحفيين "هذا شيء سعيت من أجله كثيرا وعملت على تحقيقه، حاولت منذ فترة طويلة التقدم بثبات في البطولات والوصول للأدوار المتقدمة. وثقت في قدرتي على تحقيق ذلك".

وتابعت "لكن بالنسبة لي الآن، أحاول فقط مواصلة التقدم للأمام. لذلك لا أشعر بالرضا حقا. سعيدة بمشاركتي هنا لكن في الوقت ذاته أريد المضي قدما. لا يزال هناك الكثير من المباريات أسعى للفوز بها".

وحسمت أوساكا فوزها في دور الثمانية خلال ساعة واحدة و12 دقيقة، لتصبح أول يابانية تصل قبل نهائي بطولة أستراليا منذ كيميكو داتي في 1994.
وأضافت نعومي أوساكا "أدرك بالفعل أن مشاركتي هنا يسعى لها الكثيرون، وأعرف أنني قبل عدة شهور كنت سأفعل أي شيء لبلوغ قبل نهائي بطولة كبرى"

قد يهمك ايضا اليابان تحتفل بإنجاز أوساكا في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

أوساكا تتأهل للمرة الأولى إلى الدور النهائي في بطولات "جراند سلام"