منتخب مصر لكرة اليد

يخوض المنتخب المصري لكرة اليد مباراته الرابعة في المجموعة الثانية، أمام البرازيل، السبت، في لقاء الفرصة الأخيرة، بحثًا عن الفوز، لضمان التأهل إلى دور الثمانية، في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دى جانيرو، وذلك بعدما صعَّب موقفه في المجموعة، بخسارته أمام المنتخب البولندى بنتيجة (25 – 33)، الخميس.

وكانت مصر قد استهلت مشوارها في البطولة بخسارة أمام سلوفينيا بنتيجة (26-27)، لكنها تداركت الموقف في الجولة الثانية، بفوزها على السويد (26-25)، ليحتل المنتخب المصري المركز الرابع، برصيد خمس نقاط.

واستعد المنتخب لمباراة البرازيل بشكل مكثف، بعدما خاض تدريبًا صباحيًا، الجمعة، شارك فيه جميع اللاعبين. وحرص مروان رجب، المدير الفنى للفريق، على أن يكون التدريب خفيفًا، حتى لا يصاب اللاعبون بالإجهاد. كما ألقى "رجب" محاضرة على اللاعبين، استعرض خلالها مباريات المنتخب البرازيلي، لدراسة نقاط الضعف والقوة.

وحذر "رجب" لاعبيه من قوة المنتخب البرازيلي، خاصة على ملعبه، وأمام جماهيره، كما حذر من تكرار أخطاء مباراة بولندا، التي تراجع فيها أداء اللاعبين بصورة ملفتة للنظر، بعد العرض الجيد الذي قدموه أمام المنخب السويدي، بطل العالم الأسبق، والحاصل على فضية أولمبياد لندن 2012.

وفي المقابل، يخوض المنتخب البرازيلي المباراة بأعصاب هادئة، بعد فوزه على نظيره الألماني بنتيجة (33 – 30)، ليتقاسم المنتخبين المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد سبع نقاط، وبفارق نقطتين عن منتخب سلوفينيا، المتصدر، برصيد تسع نقاط،بعدما حقق الفوز الثالث له على التوالي، على منتخب السويد، بنتيجة (29-24).

كما يلتقى اليوم بولندا مع المانيا، وسلوفينيا مع السويد ضمن المجموعة ذاتها.

وفى المجموعة الثانية، بات المنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة (31-24)، وهو الفوز الثالث على التوالي لفرنسا، لتعزز موقعها في الصدارة، برصيد 9 نقاط، فيما بقيت الأرجنتين في المركز الأخير، برصيد ثلاث نقاط.

وتسعى فرنسا، حامل لقب كأس العالم 2015، إلى تحقيق حلم الميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، ومحو خيبة أملها في بطولة أوروبا، التي اقيمت هذا العام في بولندا، عندما فشلت في بلوغ نصف النهائي، وحلت في المركز الخامس.  وفي المجموعة ذاتها، فازت كرواتيا على الدنمارك بنتيجة (27-24)، ليتقاسم المنتخبين المركز الثاني في المجموعة، برصيد سبع نقاط .

كما رفعت قطر رصيدها إلى ست نقاط، في المركز الرابع، مقابل أربع نقاط لتونس، في المركز الخامس، بعد تعادلهما في المباراة التي جمعت بينهما، الخميس، بنتيجة (25-25). وتلعب تونس مع الأرجنتين، وقطر مع الدنمارك، في الجولة الرابعة من المنافسات، فيما تلتقي تونس مع كرواتيا، وقطر مع الأرجنتين، في الجولة الأخيرة.