روجيه فيدرر

قال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر الأثنين إنه قد يغير جدول مشاركاته المقرر للفترة المقبلة ، ويخوض منافسات بطولة دبي المفتوحة للتنس المقررة في شباط/فبراير المقبل.

وبعد انتصاره على الكرواتي مارين سيليتش في مباراة من خمس مجموعات في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ، ليعادل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد ستة ألقاب ، بات فيدرر قاب قوسين أو أدنى من انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من النجم الأسباني رافاييل نادال.

وسيكون التتويج بلقب واحد كافيًا على الأرجح لمنح فيدرر /36 عاما/ النقاط الكافية للصعود إلى صدارة التصنيف ، ويرى فيدرر الفرصة المناسبة في بطولة دبي التي تنطلق في 26 شباط/فبراير المقبل.

وسيكون فيدرر أكبر لاعب سًنا يعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس في حالة صعوده إلى الصدارة مجددا .

وقال فيدرر "كنا في محادثات مع منظمي بطولة دبي ولكن عندما بدأت أستراليا المفتوحة ، قلت لهم : حسنًا ، سأتخذ القرار بعد البطولة.. إنه سيناريو مثالي بالنسبة لي ولأسرتي ، فالآن نحن نرى الوضع بوضوح."

وكان فيدرر تلقى صدمة في بطولة دبي العام الماضي عندما خرج من الدور الثاني بالهزيمة أمام الروسي افجيني دونسكوي ، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج بها ست مرات كان آخرها في العام 2015 .

و قال فيدرر إنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيشارك في موسم الملاعب الرملية في الربيع ، أم سيغيب خلاله كما فعل في الموسم الماضي كي يوجه تركيزه بالكامل نحو بطولة ويمبلدون.

وأضاف فيدرر "يحتمل أن أشارك ببعض المنافسات ، ولكن يحتمل أيضا ألا أشارك في أي منافسة.