فورمولا-1

لا يوجد آمال كبيرة لدى منظمي سباق الجائزة الكبرى الألماني في هوكنهايم لإقامة السباق في المستقبل وسط أزمات مالية وحثوا مالكي فورمولا-1 ألا يتركوا الرياضة "تنزف حتى الموت" من خلال الغاء السباقات التاريخية.

وقال جورج سيلر المدير العام، للنسخة الرياضية الإلكترونية بصحيفة "سود دويتشه تسايتونج" :"إذا كانت الرسوم هي العامل الحاسم فقط، فهذا يبدو سيئا بالنسبة لنا".

ومازال الألمان في محادثات مع شركة "ليبرتي ميديا" المالكة الجديدة لفورمولا-1، ولكن سيلر أكد :"لدينا فرصة وحيدة وهي إذا ألغي سباق جائزة كبرى آخر أو أرادت ليبرتي صراحة إقامة سباق جائزة كبرى ألماني".

سباق العام الحالي الذي يقام في يوليو، يقام فقط بعدما تولت مرسيدس رعايته.و لم يحصل مالكو هوكنهايم على دعم من الحكومة الإقليمية أو الفيدرالية.

ومع وجود معاناة لسباقات شهيرة مثل إسبانيا في برشلونة وبريطانيا في سيلفرستون، قال سيلر إن التاريخ والتقاليد يبغي أن تكون عاملا عند إعداد تقويم السباقات.

وقال :"هذه الرياضة من الممكن أن تنزف حتى الموت عندما لا يكون هناك السباقات التاريخية أو يتقلص عددها. لا يمكن أن يكون هذا هو هدف القائمين على الرياضة أن يجعلوا المقاعد خالية في بلدان لديها تاريخ في رياضة المحركات".

قد يهمك أيضًا :  

"أوامر فريق فيراري" تقود إلى الفشل في شنغهاي 

 الألماني سيباستيان فيتيل يسعى للقب ثالث على التوالي في أستراليا