المنتخب المصري لكرة اليد

هنأت القنصل العام المصري في باريس السفيرة سيريناد جميل، المنتخب المصري لكرة اليد بفوزه على نظيره القطري خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الجمعة، في افتتاح لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لمونديال اليد في فرنسا.

كانت القنصل المصري حضرت المباراة الأولى لمنتخب مصر لكرة اليد أمام نظيره القطري في صالة "أكور هوتيل أرينا" في العاصمة الفرنسية التي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 20-22. وتقدمت القنصل المصري -عقب انتهاء المباراة- بالتهنئة لرئيس الاتحاد المصري لكرة اليد خالد حمودة والمدير الفني للمنتخب مروان رجب وأعضاء البعثة المصرية المشاركة في مونديال فرنسا. وذكرت القنصل أن أداء المنتخب المصري في أولى لقاءاته في المونديال كان رائعًا ومشرفًا، متوقعة أن يحقق مزيدًا من الانتصارات خلال مشواره في البطولة.

وأشاد المحللون الرياضيون في فرنسا بالانضباط وبالأداء المنظم لمنتخب الفراعنة، وكذلك بقدرته وكفاءته على صد هجمات الفريق المنافس وتحقيق فوز مستحق.

وأكَّد المدرب مروان رجب، على أهمية الفوز الذي حققه منتخب بلاده، قائلًا: "حققنا فوزًا ثمينًا على فريق يمتلك قدرات كبيرة، دخلنا المباراة باحترام كبير لوصيف العالم، ونجحنا في استغلال الفرص وتحقيق فوز سيدفعنا بكل قوة في باقي المشوار".  وأضاف: "مشوار المونديال مازال طويلًا، وحسابات المجموعة لم تتضح بعد، وهناك العديد من المواجهات المهمة التي تنتظر فرق المجموعة". وأوضح "سيكون على الفرق التي ترغب في التأهل أن تقدم أفضل مستوى ممكن في الجولات المقبلة، حتى تحافظ على حظوظها في العبور للدور الثاني.

وأعرب نجم المنتخب الوطني أحمد الأحمر، عن سعادته الشديدة بفوز الفراعنة على المنتخب القطري، مؤكدًا أن الفوز هو مفتاح الصعود للدور الثاني من المونديال.. وشدد أحمد الأحمر، في تصريحاته عقب المباراة، على أهمية الفوز بالمباراة، خاصة وأن المنتخبات المشاركة مستواها متقارب، ما يمنح الفراعنة الأفضلية في المواجهات المقبلة. وأكد نجم الفراعنة أنّ معنويات الفراعنة مرتفعة للغاية، وأوضح أن سبب الفوز على قطر هو الإرادة والروح القتالية التي يتسم بها المنتخب المصري التي ظهرت قبل انطلاق المونديال. واختتم الأحمر، تصريحاته مؤكدًا أن المنتخب المصري بجميع عناصره لديه هدف واحد وهو التتويج بكأس العالم، لتعويض نتائجه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016  التي أقيمت أخيرًا في البرازيل وإسعاد الشعب المصري مثلما حدث عند التتويج ببطولة أمم أفريقيا لليد مطلع العام المنقضي.

وذكر يحيى الدرع لاعب المنتخب، أنّ فريقه واجه منتخبًا قويًا وهو قطر ويضم لاعبين على مستوى عال فنيًا وبدنيًا. وقال "الدرع" عقب انتهاء المباراة: "التزمنا بالأداء الجماعي ونجحنا في تحقيق الهدف والفوز كان حليفنا".