الملاكم المغربي محمد ربيعي

 توقفت رحلة بطل العالم، الملاكم المغربي محمد ربيعي، في محطة نصف نهائي لوزن أقل من 69 كيلوغرامًا في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في ريو دي جانيرو, وذلك بعد خسارته في مباراة النصف أمام الأوزبكي "شكرام غياسوف" بحصيلة 30 نقطة مقابل 27 بإجماع الحكام، وبالتالي يكتفي الملاكم المغربي بِميدالية نحاسية.

وانهزم  محمد ربيعي، البالغ من العمر 23 سنة، بسبب تواضع أدائه في الجولتين الأولى والثانية، مما صعب مأموريته في الجولة الثالثة للعودة في النتيجة، إلا أن الملاكم الأوزبكي استعمل تقنيات أخرى، وصفت، بالحربائية، ساهمت في فوزه بالنزال. فحسب الملاكم السابق محمد عشيق، فإن الخصم الأوزبكي استعمل أمور مشينة وبالدارجة " تحراميات" مما ساعده علىإرباك المغربي ربيعي والفوز بالجولات الثلاث. وكان الملاكم الأوزباكستاني وجه ضربتين تحت الحزام للمغربي الربيعي في الجولة الأولى أجبرت الحكم على توقيف اللقاء، حتى يسترجع الربيعي أنفاسه. كما أن الربيعي تعرض في الجولة الثانية لضربة رأسية من خصمه الأوزباكستاني، أسالت دمائه وتطلبت تدخل الطبيب.

وقال عشيق أن التحكيم كان منحازًا بعض الشيء للخصم الأوزباكيستاني، مشيرا أن حكم النزال كان عليه أن يوجه إنذارين للملاكم الأوزباكي.

وتأهل الأوزبكي شكرام غياسوف إلى المباراة النهائية في انتظار معرفة منافسه على الميدالية الذهبية بعد إجراء نزال النصف النهائي الثاني بين الفرنسي سليمان سيسوكو و الكازخستاني دانيار يلوسينوف .

وسيخوض المغربي أشرف خروبي نزاله أمام  الكوبي "يوسفانيفيتا"، في دور ثمن نهائي مسابقة الملاكمة لوزن أقل من 52 كيلوغرامًا, وسيكون الخروبي أمام محك صعب لبلوغ دور الربع، كون الخصم يعد من الأسماء البارزة والمرشحة بإحراز ذهبية هذا الوزن, فيما ستنطلق المواجهة مع الساعة العاشرة وخمسة عشرة دقيقة ليلا.