سائق مرسيدس السابق نيكو روزبرج


حذَّر نيكو روزبرج، سائق مرسيدس السابق، سائقي بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات من انتفاضة زميله السابق لويس هاميلتون حامل اللقب بعدما بدأ بطل العالم 4 مرات الموسم الحالي بشكل ضعيف. وتحدَّث روزبرج بطل العالم 2016 في قناته على موقع "يوتيوب"، وقال إن سباق جائزة الصين الكبرى أظهر أن هاميلتون، الذي أنهى السباق رابعًا، يعاني كثيرا.

ويعتقد السائق الألماني، الذي شابت صداقته بهاميلتون بعض التوتر، أن السائق البريطاني يمر "بمرحلة اعتيادية" خلال الموسم. وقال روزبرج "عندما لا تسير الأمور بشكل رائع فإنه يبدأ في فقدان التفوق بعض الشيء ويقل الدافع عنده ويعاني لبعض الوقت.

وأضاف "هذه السباقات التي ينبغي استغلالها؛ لأن لويس دائمًا ما يعود وعندما يعود فإنه يعود بقوة كبيرة ويكون من الصعب تقريبا أن يخسر. لذا دعونا نرى ما سيحدث". ويقام السباق المقبل في أذربيجان يوم 29 أبريل نيسان.

ولم يفز هاميلتون بأي سباق منذ انتصاره في أمريكا في أكتوبر وفشل بذلك في 6 سباقات متتالية في الصعود أعلى منصة التتويج. وخلال سباقات الموسم الجاري الثلاثة جاء هاميلتون في المراكز الثاني والثالث والرابع على الترتيب وتأخر مرتين عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وفاز سيباستيان فيتل سائق فيراري في أستراليا والبحرين، بينما توج دانييل ريتشياردو سائق رد بول بسباق الصين.