لعبة التنس الكندية أوجيني بوشار

سقطت لعبة التنس الكندية أوجيني بوشار في الاختبار الرسمي الأول لها بالموسم الحالي وودعت بطولة هوبارت الدوية، الاثنين بالخسارة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا في الدور الأول للبطولة، وشاركت بوشار في البطولة الحالية ببطاقة دعوة (وايلد كارد) لكنها سقطت مبكرا بالخسارة 4 / 6 و3 / 6 أمام سابالينكا التي شقت طريقه إلى الدور الثاني بنجاح.

وكنت بوشار المصنفة 83 عالميًا، واليت بلغت نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) من قبل، سقطت في ثلاث مباريات خاضتها مع الفريق الكندي في منافسات بطولة كأس هوبمان الاستعراضية الأسبوع الماضي ولم تفز في هذه المباريات بأي مجموعة.

وكانت بوشار ، التي حجزت مكانها ضمن المصنفات في المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف العالمي في 2014 ، بلغت نهائي بطولة هوبارت عام 2016 لكنها خسرت أمام الفرنسية أليز كورنيه، ولم تستطع بوشار تفسير ما حدث لها، في آخر استعداد لها قبل بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق فعالياتها، الاثنين المقبل.

وقالت بوشار : "ليس هذا ما كنت أريده. ولكنني خضت مباراة أخرى وتعلمت منها شيئا ويجب أن أواصل العمل... سابالينكا قدمت مباراة قوية وكان من الصعب مجاراتها"، وأوضحت : "كنت بطيئة نسبيا في بدية المباراة ولكنني شعرت بدخولي أجواء اللقاء ثم خسرت بعض النقاط المهمة في المجموعة الثانية من اللقاء".

واستهلت الصينية شواي تشانج المصنفة الأولى للبطولة مسيرتها في البطولة بالفوز الثمين على البولندية مايدا لينيتي 7 / 5 و6 / 3، واستهلت البلجيكية إيليس ميرتنز المصنفة الثانية للبطولة حملة الدفاع عن لقبها في البطولة بفوز ساحق 6 / صفر و6 / 4 على اليابانية كورومي نارا.

كما تأهلت البلجيكية كيرستن فليبكنز المتأهلة من الأدوار التمهيدية إلى الدور الثاني بعدما حققت فوزا ثمينا للغاية على التشيكية كريستينا بليسكوفا 5 / 7 و7 / 5 و6 / 3 فيما ودعت البلجيكية الثالثة اليسون فن يوتفنك البطولة من الدور الأول بالهزيمة أمام الألمانية أنا لينا فريدسم 6 / 4 و6 / 7 (4 / 7) و4 / 6 .

وفي باقي المباريات التي أقيمت، الاثنين ، فازت البريطانية هيذر واتسون على الرومانية سورانا كريستيا 7 / 5 و6 / 3 والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على الروسية ناتاليت فيخليانتسيفا 6 / 4 و6 / 3 والأسترالية جايمي فوريليس على الصربية نينا ستوينوفيتش 7 / 5 و7 / 6 (11 / 9) والأوكرانية ليسيا تشيرنكو المصنفة الخامسة للبطولة على المجرية تيميا بابوش 7 / 6 (7 / 2) و6 / 2 والكرواتية دونا فيكيتش على الألمانية تاتيانا ماريا 6 / 4 و6 / 2 .