البريطاني اندي موراي

ثأر البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب والمتوّج  بطلا لدورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات، بالفوز عليه 6-3 و6-3  الاحد.واحتاج موراي الى ساعة و36 دقيقة لكي يتخلص من عقبة ديوكوفيتش ويحقق ثأره من النجم الصربي الذي تغلب عليه قبل اسبوع في نهائي دورة مدريد للماسترز حين حقق فوزه الرابع تواليا على منافسه البريطاني والثاني عشر في اخر 13 مواجهة بينهما، احداها هذا الموسم ايضا في نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وهذا اللقب الثاني لموراي على الملاعب الترابية في دورات الماسترز، بعد دورة مدريد العام الماضي، والثاني عشر بالمجمل في هذه الدورات التي تمنح الفائز بها الف نقطة، حارما في الوقت ذاته منافسه الصربي من لقبه الثالث على التوالي في روما والثلاثين في دورات الماسترز من اصل 42 مباراة نهائية.

وأعلن ديوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه الرابع هذا الموسم في دورات الماسترز"هنئيا لاندي اليوم كان قويا جدا"، مضيفا: "كان قويا جدا علي. لكنني اشعر كأني في منزلي هنا في روما وسأعود العام المقبل".

 وكان لقاء الأحد المواجهة الثالثة والثلاثين بين ديوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه السادس هذا الموسم والخامس والستين في مسيرته، وموراي الذي يتوج للمرة الاولى في 2016 والسادسة والثلاثين في مسيرته.

  وخرج البريطاني فائزا للمرة العاشرة فقط مقابل 23 انتصارا لمنافسه الصربي.