نيكو روزبرغ

أكد الأميركي زاك براون، المدير التنفيذي الجديد لفريق "مكلارين"، الإثنين، أن الفريق ليس قلقا من احتمالية انتقال فرناندو ألونسو إلى فريق "مرسيدس"، بعد اعتزال نيكو روزبرغ، بطل العالم لسباقات السيارات "فورمولا 1"، بصورة مفاجئة.

وأضاف "براون"، في تصريحات إلى شبكة "سكاي سبورتس": "لدينا عقد مع ألونسو، وهو سعيد للغاية، بالطبع يريد الفوز بالسباقات، وكذلك نحن، ولكنني لست قلقا بشأن هذا السيناريو (رحيل السائق الألماني)". وتابع: "نشعر بارتياح تجاه ما نحن فيه".

ولم يفز "مكلارين" بأي سباق منذ 2012، وكان أداؤه دون المستوى، منذ بداية شراكته الجديدة مع "هوندا"، في 2015، إذ أنهى الموسم الماضي في المركز السادس إجمالاً، والتاسع، وقبل الأخير، في 2015.
 
وانضم "ألونسو"، بطل العالم مرتين مع "رينو"، إلى "مكلارين"، قادمًا من "فيراري"، في نهاية 2014، وأُحبط لعدم تحقيق النجاحات، ومن المقرر أن ينافس، العام المقبل، إلى جانب السائق البلجيكي الصاعد ستوفيل فاندورن.

ويذكر أن بيرني إيكلستون، مسؤول الحقوق التجارية للبطولة، قال، الأسبوع الماضي، إن "ألونسو"، الذي كان زميلا للويس هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات في "مكلارين"، في 2007، قد يكون البديل المثالي لـ"روزبرغ" في "مرسيدس"، إلى جانب السائق البريطاني. وأعلن "روزبرغ" اعتزاله سباقات السيارات، الجمعة، بعد خمسة أيام من الفوز ببطولة العالم، في أبوظبي.